اليوميةمكتبة الصورس .و .جالبوابةبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالرئيسية

شاطر | 
 

 شرب الماء بسرعة يسبب الصداع وله مخاطر اخرى كثيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yomna
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 413
العمر : 30
البلد : egypt
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: شرب الماء بسرعة يسبب الصداع وله مخاطر اخرى كثيرة   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 9:19 pm

شرب الماء بسرعة يسبب الصداع وله مخاطر اخرى كثيرة

مما لا شك فيه أن للماء أهمية كبيرة لصحة الجسم وسلامته من العديد من المشاكل وأهمها الجفاف حيث إن فقدان كميات كبيرة من الماء بالعرق مع عدم الاستهلاك الجيد له .


يؤثر على معدله داخل الجسم مما يؤدي إلى جفاف وقبل حدوث الجفاف فإن الإنسان يشعر بالتعب عند قيامه بأي نشاط أو حتى مجهود مثل المشي، كما إن نقص السوائل داخل الجسم والذي ينتج من نقص كمية السوائل وخصوصاً الماء يؤدي إلى زيادة تركيز الأملاح الذائبة في البول مما ينتج عن ذلك ترسيب هذه الأملاح على هيئة بلورات تؤدي إلى تكون وترسب الحصوات التي تتراكم في الكلية، ولكن يخطئ الكثيرون في كيفية شرب الماء كذلك حيث أن بعض الناس يتناول جرعات كبيرة من الماء دفعة واحدة وهذا بدون شك له العديد من المخاطر الصحية والتي تزيد عن طريق الاستمرار على هذه الطريقة الخاطئة للشرب.

حيث لوحظ أن الشرب بجرعات كبيرة يؤثر على التوازن والضغط الاسموزي للسوائل داخل الجسم في فترة قصيرة وهذا بدون شك له ارتباط بزيادة العبئ على معظم الأجهزة وخصوصاً الدورة الدموية حيث يؤثر ذلك على زيادة السوائل في الأوعية الدموية وبالتالي يؤثر على زيادة العبئ والإرهاق على القلب، كما أن هذه الطريقة الخاطئة في الشرب تؤدي إلى فقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل عن طريق "العرق" مما يؤدي إلى فقدان كمية من كلوريد الصوديوم (الملح) مما يؤثر على وجود الماء في أنسجة الجسم ويؤثر على حدوث أنواع الصداع المختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شرب الماء بسرعة يسبب الصداع وله مخاطر اخرى كثيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة
» ماذا يسبب التدخين لك
» اعتذر لشخص عزيز في المنتدى جرحته من غير علمي وبقدم اعتزار ايضا سبب موضوع نزلتة علي المنتدي ............. ياريت كلة يسامحني ويقبل اعتذاري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Al-Resala :: الركن الطبى :: الصحة و الرياضة-
انتقل الى: